Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_top position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_bottom position below the menu.

Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_bottom position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_top position below the search.
الاخبار

           

 

صحيفة قورينا تحاور الأستاذين مهدي علاوي وحسن البكوش نائب المدير العام

 

بعد قرار بيع 19% من أسهم مصرف الوحدة للمصرف العربي الأردني

خطة شاملة لتطوير المصرف بعد تشكيل مجلس إدارته

 ومنظومة متكاملة لرفع كفاءة العاملين وتأهيلهم

 أكد المهدي علاوي . المدير العام الجديد لمصرف الوحدة أن قرار الدمج والمشاركة بين البنك العربي الأردني وبين مصرف الوحدة هو قرار استراتيجي اتخذته ليبيا بهدف تطوير العمالة المصرفية علي المستوي الإقليمي والعالمي وأن الهدف منه تبادل الخبرات والمقومات لدي مصرف الوحدة الذي أصبح بشراكته الإستراتيجية داخل منظومة البنك العربي الأكثر انتشاراً بين البنوك العربية التي تقع داخل وخارج نطاق الوطن العربي وأشار إلي إنه سيتم فتح فروع جديدة لمصرف الوحدة داخل ليبيا تتزامن مع وضع دراسات وخطط للانتشار والتوسع حسب احتياجات ومتطلبات العمل.

 وقال : نريد أن نطور الوضع الداخلي داخل المصرف ونقوي أساليب العمل والإجراءات في تطوير الخدمات وهذا لا يمنع الانتشار والتوسع ضمن سياسات معينة وفتح المجال للعمالة والموظفين للتنقل بين الفروع وسيتم الاستعانة بالموظفين من الفروع الموجودة خارج ليبيا ليتم تبادل الخبرات وعن الخطة الموضوعية لتطوير مصرف الوحدة في الأيام المقبلة قال :-

 الخطة سوف تكون شاملة ومبنية علي تطوير العنصر البشري من ناحية التدريب بالإضافة للمحافظة علي المستوي المعيشي وسيكون الجزاء بقدر العمل والإنجاز ولابد من تطوير وسائل "التكنولوجيا" وإتباع وسائل حديثة ولابد أن يكون الموظفون متطورين حسب المستوي العالمي بحيث يتبع ذلك التطوير إجراءات وسياسات العمل بما يتناسب مع الإستراتيجية في تقديم الخدمات المتنوعة حسب متطلبات الناس والمساهمة في التنمية التي تشهدها ليبيا وتوجد خطط للدخول في مشاريع سياحية ومشاريع البنية التحتية بالإضافة إلي مشاريع أخري وكذلك تقديم الخدمات المصرفية والتأمينية لكبار العملاء.

 وحول حقيقة تقليص العمالة في المصرف قال:-

لا وهذا الأمر مفروغ منه حسب شروط الاتفاقية ولابد من توزيع الأعمال بحيث يوضع الإنسان المناسب في المكان المناسب حسب الهيكلة الجديدة لإدارة المصرف .

من جانبه يقول " حسن محمد البكوش" نائب المدير العام لمصرف الوحدة , نأمل أن يكون هذا الاندماج خيراً لنا فالهدف منه تطوير القطاع المصرفي في ليبيا وكذلك تطوير المصرف من ناحية الكوادر البشرية والتقنية والرفع من مستوي الخدمات المصرفية وكل الأمور التي تتعلق بالعمل المصرفي والفوائد الناتجة من هذا الاندماج هي :-

  • تمكين الغطاء المصرفي بدخول التقنية الإعلامية للعمل المصرفي.
  • زيادة إنتاجية العمل المصرفي.

تمكين العاملين بمصرف الوحدة من المشاركة الفعالة في العمليات المصرفية واكتساب الخبرات والمهارات المصرفية .

 وعن الخطة الموضوعة للرفع من الكفاءات المصرفية قال: الشريك الإستراتيجي هو الذي استلم إدارة المصرف وقام بوضع خطط لرفع مستوي العمل المصرفي من كافة النواحي سواء من ناحية الموارد البشرية أو ناحية الخدمات المصرفية التي يقدمها , وتمويل التجارة المحلية أو الخارجية وكذلك توجد خطط لتمويل المشاريع الطموحة سواء أكانت الصناعية أم التجارية التي سوف تتم في ليبيا , ونأمل أن تحظي بالاهتمام من قبل رئيس مجلس الإدارة الجديد وسوف تكون هذه المشاركة في صالح تنمية الاقتصاد الليبي لأن "البنك" العربي هو "بنك" معروف علي مستوي العالم وله فروع في ثلاثين دولة في مختلف بقاع العالم حيث تصل إلي أكثر من "400" فرع وأحب أن أطمئن زملائي موظفي مصرف الوحدة الذين يتخوفون من تقليص العمالة بأنه لا توجد أية فكرة لتقليص العمالة بل العكس فسوف تتم زيادة موظفين جدد وسيتم فتح فروع جديدة , علماً بأن العدد الحالي لموظفي مصرف الوحدة يصل إلي ثلاثة آلاف موظف وأن السوق الليبي يحتاج إلي فتح فروع جديدة والشريك الاستراتيجي لديه خطة طموحة لفتح فروع في وكافة المدن الليبية.

نقلا عن صحيفة قورينا

 

 

        
  يمكنكم الآن تحميل تطبيق الوحدة موبايل  علي هواتفكم