Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_top position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_bottom position below the menu.

Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_bottom position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_top position below the search.
الاخبار

           

 

843.2 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في 9 أشهر قبل الضرائب وبعد المخصصات

 

     

عمان - الرأي  8 / 10 / 2008

أعلن رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك العربي السيد عبد الحميد شومان أن البنك يتمتع   بوضع مالي وائتماني قوي وسليم مؤكدا أن الأزمة المالية التي تعصف بالنظام المالي العالمي   لم تؤثر على أداء البنك ومركزه المالي للسياسة المصرفية الحصيفة التي تعتمد إدارة فعالة وكفوءة لإدارة المخاطر في مختلف الأسواق التي تعمل فيها فروع البنك العربي ومجموعته حول العالم.

وقال شومان أن نتائج أعمال البنك العربي حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي ارتفعت بنسبة 16% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي حيث بلغ صافي أرباح البنك العربي قبل الضريبة وبعد المخصصات في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي 3ر367 مليون دينار أردني مقابل 9ر317 مليون دينار أي بزيادة قدرها 4ر49 مليون دينار.

أشار شومان أن صافي أرباح مجموعة البنك العربي خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي (قبل الضريبة وبعد المخصصات) تقدر بحوالي 2ر843 مليون دولار أميركي مقارنة مع 4ر714 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي أي بزيادة قدرها 8ر128 مليون دولار وبمعدل نمو قدره 18%.
أما من حيث السيولة، فقد أوضح السيد شومان إلى أن البنك العربي، وانطلاقا من سياسته الحصيفة القائمة على المحافظة على نسب سيولة مرتفعة، لا زال يحافظ على نسبة سيولة تعد الأعلى بين البنوك العاملة على المستويين الدولي والإقليمي محافظا في الوقت نفسه على نسبة مرتفعة لكفاية رأس المال تبلغ 17% للبنك العربي و18% لمجموعة البنك العربي وذلك وفقا لأسس الاحتساب المشددة المقررة ضمن مقررات بازل (2).
وردا على سؤال حول انعكاس أزمة النظام المالي العالمي على البنك العربي قال السيد شومان ان آثار هذه الأزمة اقتصرت على مشاركة البنك العربي في سندات قرض صادرة عن بنك ليمان برذرز (Leman Brothers) الأميركي قيمتها 20 مليون دولار وكإجراء احترازي قام البنك العربي بأخذ مخصصات لكامل المبلغ علما بان نسبة الاسترداد الخاصة بهذا المبلغ تبلغ 40%.
وأوضح السيد شومان ان سياسة تنويع الاستثمارات قطاعيا وجغرافيا مع اعتماد سياسة مصرفية واستثمارية محافظة هي من ثوابت البنك العربي منذ العقود والسنوات الماضية مؤكدا مواصلة البنك تنفيذ خطته الإستراتيجية التي أثبتت حتى الآن نجاحا كبيرا وحققت عوائد مجزية على توظيفات الأموال.
وقال ان البنك العربي يحرص على حماية الأموال ومصادرها إضافة الى تنمية هذه الأموال وتوظيفها في قنوات منتجة على كافة المستويات.

 

 

        
  يمكنكم الآن تحميل تطبيق الوحدة موبايل  علي هواتفكم