Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_top position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_bottom position below the menu.

Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_bottom position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_top position below the search.
الاخبار

           

 

اختيار مصرف الوحدة ..... مصرف مقاصة بسوق الأوراق المالية

 

تم يوم الثلاثاء الماضي وبمقر سوق الأوراق المالية بمدينة طرابلس التوقيع على الاتفاقية التي بموجبها أصبح مصرف الوحدة مصرف المقاصة بسوق الأوراق المالية الليبي وقد قام بتوقيع الاتفاقية عن مصرف الوحدة الأستاذ / مهدي علاوي المدير العام للمصرف وعن سوق الأوراق المالية الأستاذ / سليمان الشحومي أمين لجنة إدارة السوق

وقد استهل حفل توقيع الاتفاقية بكلمة ألقاها الأستاذ / سليمان الشحومي أمين لجنة الإدارة بسوق الأوراق المالية والتي أشاد من خلالها بمصرف الوحدة باعتباره أحد المصارف الرائدة والسباقة في دعم وتقديم البيانات لسوق الأوراق المالية ، وقد حضر حفل التوقيع الأستاذ / حسن البكوش نائب المدير العام لمصرف الوحدة وعدد من مدراء الإدارات بمصرف الوحدة وسوق الأوراق المالية.

هذا وفي ختام حفل التوقيع أدلى الأستاذ / مهدي علاوي المدير العام للمصرف بتصريح للصحفيين جاء فيه:

" بعون الله تعالى سيكون دور مصرف الوحدة بعد توقيع هذه الاتفاقية بأن يلعب المصرف دور الوسيط في عملية تأكيد عملية البيع والشراء بالنسبة للأسهم حيث أنه هناك مشتري وهناك بائع والمشتري يدفع الثمن نقدا أو بصكوك ونتيجة لذلك يجب أن يكون هناك وسيط ، ودور سوق الأوراق المالية هو تقنين وإثبات هذه العملية. والآن السوق في سبيل تطوير خدماته ارتأى أن يكون هناك مصرف ليقوم بهذه المهمة وطبعا هذا الأمر يتطلب أن يكون لدى هذا المصرف وسائل تمكنه من القيام بهذا الدور سواء من حيث تواجده من خلال فروع في مختلف أنحاء الجماهيرية العظمى وكذلك من حيث استخدامه للتقنية الحديثة. وحسب الاتفاق مع سوق الأوراق المالية ستتم هذه العملية بواسطة فرعين رئيسيين فرع بمدينة طرابلس وأخر بمدينة بنغازي.

والحمد لله مصرف الوحدة ونتيجة لاستعداده وجاهزيته كان المصرف الأول الذي بدأ في تطبيق المنظومة الجديدة التي يشرف عليها مصرف ليبيا المركزي. وإن شاء الله تعالى " سيكون مصرف الوحدة فرع برج الفاتح هو الحساب الوسيط بمدينة طرابلس والذي سيكون مربوطاً مباشرة مع الإدارة العامة للمصرف بمدينة بنغازي وهذه الخدمة ستكون متطورة ومنظمة وخدمة سريعة ودقيقة وهى ستطور من نوعية الخدمات التي تقدمها المصارف داخل الجماهيرية العظمى وأيضاً ستتوافق مع التطور الذي يطبقه سوق الأوراق المالية في الجماهيرية العظمى الشقيقة.

 

 

 

        
  يمكنكم الآن تحميل تطبيق الوحدة موبايل  علي هواتفكم