Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_top position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_bottom position below the menu.

Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_bottom position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_top position below the search.
الاخبار

           

 

                                          لبنك العربي الشريك الاستراتيجي لمصرف الوحدة

 

يعلن مصرف ليبيا المركزي عن أن المصرف العربي (Arab Bank) هو الفائز كشريك استراتيجي في عملية خصخصة مصرف الوحدة بعد فض مظاريف العروض المالية  بتاريخ 13 النوار (فبراير) في طرابلس بحضور قائمة الشركاء الاستراتجيين المختصرة، فقد عرض المصرف العربي سعرا قدره 210 مليون يورو مقابل حصة مبدئية قدرها 19%، مقوِّما بذلك مصرف الوحدة بما يعادل  9.4 ضعف قيمته الدفترية في 30 الصيف (يونيو)، وسيحصل المصرف العربي فورا في ختام هذه العملية على السيطرة على إدارة مصرف الوحدة وحق زيادة الأسهم التي بحوزته إلى 51% خلال فترة تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات.
وتمثل هذه الصفقة نهاية لعملية اختيار شريك استراتيجي لمصرف الوحدة كانت قد انطلقت في 28 الفاتح (سبتمبر) 2007 من خلال الإعلان في الصحافة عن الدعوة إلى إعلان النية، وقد تأهلت مبدئيا خمسة مصارف هي Intesa Sanpaolo ، Arab BankingCorporation، Société General  ،  Attijariwafa BankوArab Bank.
ويعد السعر المدفوع في هذه العملية اعترافا واضحا بإمكانات مصرف الوحدة والقطاع المصرفي الليبي ككل، وسيعمل المصرف العربي بوصفه شريكا استراتيجيا لمصرف الوحدة على تحديث نظم تقنية المعلومات، وإدخال أدوات جديدة لإدارة المخاطر، وإطلاق خدمات جديدة، وتطوير ثقافة البيع والتسويق، وتنفيذ برامج تدريبية لموظفي المصرف. وقد كانت جودة العرض الفني للمصرف العربي وخبرته المصرفية التي سيساهم بها في مصرف الوحدة هما أهم العوامل التي أدت إلى اختياره كشريك استراتيجي.
وتأتي عملية خصخصة مصرف الوحدة لصالح مصرف دولي كبير وشامل ، بعد نجاح عملية خصخصة مصرف الصحارى في سنة 2007، كجزء من سلسلة من التدابير والإجراءات التي يتخذها مصرف ليبيا المركزي لتحديث القطاع المالي، وفي نفس الوقت هناك مهام أخرى مستمرة مثل تحديث نظام المدفوعات الوطني، واستحداث مكتب للائتمان، وتحديث ثقافة العمل المصرفي، وإعادة هيكلة مصارف القطاع العام الأخرى، وقد أعلن مصرف ليبيا المركزي  بوضوح عن التزامه بتحويل القطاع المالي الليبي إلى نظام حديث يعمل بشكل جيد ووفق الضوابط الدولية وممارسات العمل المصرفي السليم بهدف المساهمة في النمو الاقتصادي العام في الجماهيرية.
إن  المصرف العربي هو المصرف الرائد والأقدم والأشمل في العالم العربي، وقد بلغت حقوق الملكية فيه في 30 الصيف (يونيو) 4.7 مليار يورو، وبلغ إجمالي أصوله في نفس التاريخ 26.4 مليار يورو، وبلغ عدد فروعه 400 فرع، ويضم 12000 موظفا منتشرين في جميع أنحاء العالم، وقد أشار المصرف العربي، بإن حيازته لحصة في مصرف الوحدة تكمِّل بقوة إستراتيجيته لتطوير أنشطته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لمزيد من التوضيحات يرجى الاتصال:
مكتب المحافظ
 هاتف:    218213341752+
بريد مصور 218214442471+

المصدر : موقع مصرف ليبيا المركزي

 

 

 

        
  يمكنكم الآن تحميل تطبيق الوحدة موبايل  علي هواتفكم